أخبار الساعة

إدارية الرباط تؤيد رفض الطعن في انتخاب المجلس الجماعي لتازة

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، مساء أول أمس الجمعة، بتأييد الحكم الابتدائي المستأنَف الصادر، سابقاً، عن ابتدائية فاس الإدارية، والقاضي برفض الطعن في انتخاب المكتب المسير للمجلس الجماعي لتازة، بعد نتائج اقتراع 4 شتنبر الماضي.

وتعليقا على الحكم القطعي رقم 5431 لاستئنافية الرباط الإدارية بتأكيد القرار الابتدائي برفض الطعن، الذي كانت المعارضة بمجلس تازة، مُمثلة في حزب الأصالة والمعاصرة، قد تقدمت به في انتخاب المكتب المسير لجماعة تازة، اعتبرَ المستشار الجماعي بالمجلس ذاته، أحمد اليندوزي، في تصريح خص به “العمق المغربي”، أن “القرار القضائي يمثل إنصافاً للمجلس في صيغته الجديدة بعد الانتخابات الجماعية”، مشيراً إلى كونه “إحقاقاً للحق وانتصاراً للعدالة النزيهة في المغرب”.

كما عبر المتحدث ذاته، عن تثمين المجلس الجماعي لتازة لهذا القرار، مضيفاً أن هذا الأخير “يؤكد أن أشغال انتخاب هياكل المجلس مرت في أجواء قانونية”، على حد تعبير اليندوزي.

وتجدر الإشارة إلى أن “العمق المغربي” حاولت الاتصال عدة مرات بالقيادي الإقليمي لحزب “الجرار” بتازة، عبد الواحد المسعودي، صاحب دعوى الطعن، إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة.