أخبار الساعة

تفاقم معاناة الأسرى في معسكر “جيفعون” جراء البرد الشديد

14 ديسمبر 2015 - 01:38

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني فواز الشلودي، اليوم الأحد، إن معاناة الأسرى الأطفال والقاصرين في معسكر “جيفعون”، والبالغ عددهم 57 أسيرا تفاقمت جراء الظروف الحياتية الصعبة التي يواجهونها وحلول فصل الشتاء.

ونقل المحامي الشلودي عن الأسرى معاناتهم من البرد الشديد جراء النقص الحاد في الأغطية، وسوء الطعام المقدم لهم، والذي يضطرهم إلى رميه، ومماطلة الإدارة في تقديم العلاج لهم، إضافة إلى المعاملة السيئة التي يتلقونها من السجانين، وفرض عقوبات عليهم لاسيما حرمانهم من زيارة ذويهم.

وأضاف أن “إدارة المعسكر تقوم بتكبيلهم قبل خروجهم للقاء المحامي وعند وصولهم إلى غرفة الزيارة يتم إزالة الأصفاد من أيديهم وإبقائها في أقدامهم، كما اشتكوا من حملات التفتيش والاقتحامات المتكررة بشكل همجي، علاوة على حرمانهم من تلقي الدروس التعليمية”.

وفي ذات السياق، قال الفتى شوكت محمود عبد الرحمن من شعفاط إنه تعرض لأساليب تعذيب خلال التحقيق، ذكر منها إجباره على الجلوس على ركبتيه لساعات طويلة ويديه مقيدتين خلف ظهره، إضافة إلى شتمه وتهديده باعتقال أهله.

يذكر أن قوات الاحتلال أقدمت على فتح معسكر “جيفعون” جراء حملات الاعتقالات التي تنفذها بحق الأطفال والقاصرين منذ أكتوبر الماضي، وهو ما رفع عدد الأطفال والقاصرين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى أكثر من 400 طفل وقاصر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

دونت بعد 70 عاما من البعثة ..  اكتشاف أقدم مخطوطة قرآنية في العالم

احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان أخبار الساعة

ماذا بعد اتفاق الوزارة والنقابات التعليمية؟

أخبار الساعة

عمدة البيضاء تستقبل مكتب “دائرة الصداقة المغرب – إسرائيل”

تابعنا على