المغرب يسعى لإدماج 70 ألف شخص في سوق الشغل سنويا

المغرب يسعى لإدماج 70 ألف شخص في سوق الشغل سنويا

13 ديسمبر 2015 - 14:43

قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، إن المغرب يسعى لإدماج حوالي 70 ألف شخص سنويا في سوق الشغل بمختلف القطاعات، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة لتقليص نسبة البطالة.

وسلط الصديقي، في ندوة نظمها مرصد الالتقائية وحكامة الأعمال أمس السبت بفاس، الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة لتقليص نسبة البطالة في صفوف الشباب، مشيرا في هذا الصدد لخصوصية الاستراتيجية الوطنية للتشغيل الجديدة التي تم اعتمادها في إطار تشاركي وانخرط فيها عدد من المتدخلين ينتمون لمؤسسات عمومية والقطاع الخصوصي وفرقاء اجتماعيين.

وتعكس الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتشغيل، انخراط الحكومة المغربية في دعم الشباب خصوصا الذين تعترضهم صعوبات في ميدان الشغل والوصول إلى المعلومة واكتساب المهارات والتجربة في العمل والمعرفة الضرورية.

وفي هذا الصدد، أكد الصديقي على أن وزارة التشغيل وضعت هذه الاستراتيجية الوطنية للتشغيل من أجل تلبية حاجيات وطلبات التشغيل عبر خطة واضحة واستباقية تروم تشجيع المحيط المؤسساتي والقانوني والاقتصادي من أجل المساهمة في خلق مناصب شغل منتجة ولائقة.

وتميز هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “الالتقائية في السياسات العمومية حول التشغيل”، بتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بتوقيع سبع اتفاقيات للتعاون بين وكالة التشغيل وعدد من الشركاء العموميين والخواص وجمعيات تنتمي لجهة فاس مكناس. وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على مواكبة شركائها في تلبية حاجياتهم من الموارد البشرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بسبب فيروس .. روسيا تحظر استيراد الطماطم من المغرب

بنشعبون: 99% من الشركات و92% من الموظفين غير معنيين بالمساهمة الإضافية

العربية للطيران تطلق رحلة جوية جديدة تربط ما بين البيضاء ورين الفرنسية

تابعنا على