الأسرة

10 طرق تساعدك على الظهور كامرأة ذكية أمام الناس

أوضحت الدراسة أن الذكاء يولد الكثير من الأفكار التي تجعلك محط إعجاب الآخرين ومصدراً ثميناً للنصيحة، فإذا حاولت أن تصبحي ذكية، تأكدي أن الناس سيتطلعون بشغف لسماع رأيك حول كل الأمور، كما سيجعل صديقاتك يتعلقن بك لدرجة كبيرة، كما أنه ما من أحد يريد التخلي عن صداقة إنسان ذكي، وإذا كنت ذكية، فإنه سيكون بإمكانك الحفاظ على أسرة مترابطة ومتماسكة.. فكيف تصبحين أكثر ذكاءً ومصنعاً للأفكار برأي الناس من حولك؟!

أولاً: طريقة التواصل مع الآخرين

إن معرفة طريقة التواصل مع الناس يوجد أرضية صلبة لك في علاقاتك مع الآخرين، وهذا لا يعني موافقتك على كل ما يقولونه، بل احترام الرأي الآخر، والاستفادة من الانتقادات التي توجه إليك، كما أن طريقة التواصل مع الآخرين تشير إلى ما تحملينه من أفكار، وتعني أيضاً امتلاك قدر كاف من المرونة، ومنح الآخرين الفرصة للتعبير عن أنفسهم، إضافة إلى الصبر الذي يجب أن تتمتعي به؛ لتحمل بعض السخافات التي تأتي إلى سمعك.

ثانياً: قومي بأعمالك بشكل صحيح

أي ابذلي جهوداً للقيام بأعمالك بشكل صحيح، وهذا يتضمن البحث والجري وراء المعلومات الصحيحة؛ عبر طرح الأسئلة والاستماع بشكل جدي لآراء من لهم خبرة جيدة في الحياة.

ثالثاً: تواضعي

ليس بإمكان كل النساء امتلاك التواضع، ولكن التي تستطيع ذلك، يعني أنها تمتلك قدراً من الذكاء. التواضع يعني أيضاً معرفة كيفية التفاعل مع المواقف على أساس منطقي وإنساني.

رابعاً: استخدمي كلمة «نعم» أكثر من كلمة «لا»

هذا الأمر لا يعني هنا التظاهر بأنك توافقين على كل ما يقال، بل يمكنك الموافقة على آراء الآخرين؛ ذلك لأنه من الصعب تغيير أفكارهم بسهولة. ولكن قولك كلمة «نعم» يعني أنك تتمتعين بصدر رحب، وتتمتعين بقدر كاف من الحنكة للتعامل مع الناس. كما أن تلك الكلمة تبعدك عن كثير من الصراعات مع الناس من حولك.

خامساً: اشعري بالخوف ولكن عليك مواجهته وتحديه

الشجاعة بالحدود المقبولة تشير إلى قدر من الذكاء؛ لأن الناس يحبون ويعجبون بالناس الذين يتمتعون بالشجاعة، وإذا شعرت بالخوف من شيء فلا بأس في ذلك، ولكن يجب ألا تستسلمي له؛ لكي لا ينظر إليك الآخرون نظرة فيها علامات استفهام.. ونوهت الدراسة إلى ضرورة التفريق بين الشجاعة العقلانية والتهور.

سادساً: حاولي السعي وراء الجديد

هذا يعني الغوص في معرفة الأشياء الجديدة التي لا تكون أموراً عامة يعرفها غالبية الناس. فإطلاقك الأفكار الجديدة يجعل الآخرين ينظرون إليك على أنك امرأة تتمتعين بالذكاء.

سابعاً: سامحي الآخرين

إن القدرة على مسامحة الآخرين تعتبر من الصفات المهمة التي تجعل الناس ينظرون إليك على أنك تتمتعين بوسع أفق فهمك للآخرين. ومن المعروف أن من يستوعب الآخرين ويفهمهم، ينظر إليه على أنه إنسان ذكي ومتفهم للحياة بشكل عميق.

ثامناً: اقرئي كثيراً

والمقصود بالقراءة هنا ليس قراءة المواضيع التافهة، بل اللجوء إلى الاختيار في المواضيع التي ستقرئينها.

تاسعاً: أظهري استعداداً لمساعدة الناس

فمساعدتك للآخرين يعني أنك قادرة على تفهم مشاكل الناس، وتعرفين ما يمكن أن تقدميه لحل مشاكلهم.

عاشراً: اكتسبي أصول الإتيكيت

من الممكن أن تتبعي دورات تعليمية عن أصول الحديث والإتيكيت في المشي والتعامل مع الآخرين. فالوضعيات المناسبة في الحديث والتعامل مع الناس، وحتى طريقة المشي، تشير جميعها إلى أنك إنسانة عصرية وعلى علم بالأصول.

عن موقع سيدتي