أخبار الساعة

اعتقال سوريين في جنيف والعثور على آثار متفجرات بسيارتهما

قالت صحيفة تريبيون دي جنيف اليومية والتلفزيون السويسري، إن اثنين من السوريين اعتقلا في جنيف أمس الجمعة وعثر على آثار متفجرات في سيارتهما.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل عن هوية الرجلين أو ملابسات اعتقالهما، وقالت إنه لم يتضح هل لهما صلة بحالة التأهب الأمني المشدد التي فرضتها سلطات جنيف يوم الخميس. وما زالت حالة التأهب نافذة عند الدرجة الثالثة على مقياس من خمس درجات.

وقال التلفزيون السويسري في نشرة أخباره المسائية “رجلان من أصل سوري اعتقلا في جنيف أمس الجمعة.” وأضاف قوله “عثر على آثار متفجرات في سيارتهما.”

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في جنيف لسؤالهم التعقيب لكن مصدرا قريبا من القضية قال لرويترز إن الرجلين اعتقلا ولم يذكر أي تفاصيل أخرى.

وكانت وسائل الإعلام السويسرية ورويترز قد ذكرت أن السلطات تبحث عن أربعة رجال يعتقد أنهم كانوا في جنيف هذا الأسبوع. وقال التلفزيون السويسري إن شاحنة خفيفة تحمل لوحة أرقام بلجيكية ورجلين دخلت سويسرا من فرنسا عن طريق جبال جورا يوم الثلاثاء وعادت إلى فرنسا بعد ثلاث ساعات.

وفي وقت سابق قالت الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروجا، إن السلطات الاتحادية فرضت حالة تأهب أمني قصوى في جنيف هذا الأسبوع بعد أن تلقت معلومات من سلطات أجنبية عن خلية يشتبه بأنها لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

وأكد مصدران لرويترز أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قدمت صورة فوتوغرافية لأربعة رجال إلى السلطات السويسرية يوم الأربعاء قائلة إنهم قد يكونون على أرض سويسرية.