مجتمع

جمعية تتهم برلماني باختلاس أموال المغرب الأخضر والأخير يرد

رفعت جمعية تعمل في المجال الفلاحي بدائرة الرماني بإقليم الخميسات، دعوة قضائية ضد البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة رحو الهليع، متهمة إياه بـ”اختلاس الأموال” الذي وهبتها وزارة الفلاحة لشركة يملكها من أجل إحداث مشروع بجماعة البراشوة، ضمن مخطط المغرب الأخضر.

وطالبت جمعية الفلاح المعاصر، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرماني، في شكاية توصلت “العمق المغربي” بنسخة منها، بفتح تحقيق في التهم المنسوبة إلى البرلماني المذكور واتهمته بممارسة “أبشع صور الفساد والاختلاس والنصب”.

من جهته، اتهم رحو الهيلع في اتصال مع “العمق المغربي”، رئيس الجمعية المذكورة بمحاولة التشويش على المحكمة على خلفية دعوى قضائية رفعها الهيلع بحقه، على خلفية إقدامه على حفر أرض خارج القانون، متسائلا “بأي صفة يقوم بوضع شكاية لدى وكيل الملك؟ ومن أعطاه الحق التكلم باسم الساكنة المجاورة؟”، يقول الهيلع.

وتتهم الشكاية التي وضعتها الجمعية لدى الوكيل الملك، البرلماني المذكور بـ “تهديد وتخويف سكان الدوار، ورفع دعاوى كيدية ضدهم لتبرير فشله في تدبير أموال الدولة”، وكذا “عدم احترام بنود دفتر التحملات الذي بموجبه تم تفويت ضيعة فلاحية لشركته”.

إلى ذلك، اعتبرت شكاية “الفلاح المعاصر”، أن البرلماني الذي رفع ضدها دعوى قضائية، حرم الساكنة المحيطة للضيعة التي استفاد منها من حقها في العمل كما ينص على ذلك دفتر التحملات، مشددة أنه “لم يشغل أحد سوى سائق جرار واحد وبدون عقد عمل”.