سياسة

إدارية الرباط ترجئ النظر في قضية عضوين جماعيين من الرحل

أرجأت هيأة الحكم بالمحكمة الإدارية، خلال جلستها المنعقدة صباح اليوم، النظر في قضية مستشارين جماعيين في مجلس جماعة وجدة، إلى جلسة يوم الجمعة القادم.

ويتعلق الأمر بالمستشارين عبد الكريم ديدي وأحمد الشبيلي اللذين كانا قد ترشحا خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة تحت يافطة حزب العدالة والتنمية، إلا أنهما سرعان ما غيرا انتماءهما بعد ظفرهما بمقعديهما داخل المجلس الجماعي، ما دعا حزب العدالة والتنمية إلى رفع دعوى قضائية ضدهما.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط خلال جلستها صباح اليوم الجمعة قد عقدت جلستها  للبث في ملف الاستئناف الذي تقدم به دفاع المستشارين بالجماعة الحضرية لمدينة وجدة، جماعة، عبد الكريم ديدي وأحمد الشبيلي، قبل أن تقرر تأجيلها بعد تعذر حضور دفاعهما، وإعلان هيأة دفاع جديدة نصبت للدفاع عنهما.

 إلى ذلك، استجابة هيئة المحكمة لملتمس الدفاع المستشارين والقاضي بمنحها مهلة زمنية لتهيئ دفاعه.

وقال الأستاذ نورالدين بوبكر محامي حزب العدالة والتنمية، إن الجلسة المقبلة “ستكون فاصلة  في هذا الملف وقد تصدر إدارية الرباط حكمها النهائي فيه.”

يذكر، أن المحكمة الإدارية في مدينة وجدة، كانت قد قضت بتجريد المستشارين عبد الكريم ديدي وأحمد الشبيلي من صفتهما كعضوين بمجلس جماعة وجدة، معللة قرارها بتخليهما عن حزب العدالة والتنمية الذي ترشحا باسمه خلال الانتخابات الجماعية ليوم 04 شتنبر 2015 وفازا بمقعديهما داخل المجلس، ورحيلهما في اتجاه حزب آخر.