أخبار الساعة

فاس: معرض تشكيلي لأعمال فنية لعدد من الفنانين

افتتح مساء أمس الخميس برواق محمد القاسمي بفاس، معرض تشكيلي جماعي يتضمن مجموعة من الأعمال الفنية التي أبدعها العديد من الفنانين التشكيليين.

ويحتوي هذا المعرض التشكيلي الجماعي، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بفاس بولمان، تحت عنوان “تواصل الأجيال” على مجموعة من اللوحات والإبداعات التشكيلية لـ 50 فنانا ومبدعا يمثلون مجموعة من المدارس والاتجاهات وأجيال لمختلفة.

ويشكل هذا المعرض الفني، الذي ينظم بشراكة وتعاون مع جمعية المرسم للفنون التشكيلية بفاس، مناسبة للاحتفاء بإبداعات تشكيلية لمبدعين شباب يبحثون عن منافذ لتعريف الجمهور وعشاق الفن التشكيلي بآخر أعمالهم الفنية وتسويقها.

وقال الفنان توفيق المدغري العلوي رئيس جمعية المرسم للفنون التشكيلية بفاس إن هذه التظاهرة الفنية تسعى إلى إعطاء قيمة مضافة جديدة للفن التشكيلي والمساهمة بالتالي في الجهود المبذولة من طرف المهتمين والمعنيين من أجل تثمين قيم المواطنة والتعايش مع التحسيس بأهمية الفن في التربية والرفع من مستوى الذوق الفردي والجماعي.

وقال إن هذه المبادرة الفنية تسعى إلى أن تكون جسرا للتلاقي والتواصل بين الأجيال الفنية المتعاقبة بهدف تربية الأطفال والشباب على الاهتمام بالفن بمختلف تعابيره وتشكيلاته الإبداعية وتنمية وتطوير مواهبهم ومهاراتهم، من خلال تقريبهم من آليات وتقنيات الاشتغال في المجال التشكيلي التي يعتمدها الفنانون الذين راكموا تجارب وخبرات كبيرة في الميدان.