مجتمع

جريدة “La Dépêche” الشمالية تتهم العماري بسرقة اسمها

أعلنت جريدة “la dépêche” عن تفاجئها لإطلاق إلياس العماري اِسمها على إحدى جرائد مجموعته الإعلامية، معتبرة الأمر “ضربا بعرض الحائط لكل الأخلاقيات والقوانين المنظمة للممارسة الإعلامية”.

واعتبرت الجريدة في بيان لها، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن تسمية نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لإحدى جرائده باسم “la dépêche” يعد “انتهاكا سافرا وسرقة متعمدة”، مشيرة إلى احتفاظها بـ”حقها القانوني في متابعة كل من حاول التعدي على ملكيتها”.

وأضافت “la dépêche” أنها تصدر بمدن الشمال منذ أزيد من 32 سنة، وتشرف عليها مجموعة “Marchan Média Communication”، مبدية تخوفها مما وصفته من أن تكون هذه الخطوة “محاولة للنيل من جريدتها بسبب خطها التحريري الذي أزعج بعض القائمين على تأسيس المجموعة الإعلامية المذكورة خلال الفترة التي كان كيانهم السياسي قائما بتسيير الشأن المحلي بعاصمة البوغاز”، حسب ذات البيان.

يُذكر أن إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أعلن عن إطلاق مجموعته الإعلامية المكونة من ست منابر منها الورقي والإلكتروني دفعة واحدة، وسيعقد يُعلن مساء اليوم الخميس بالرباط، لقاءا صحفيا يشرح فيه تفاصيل وأهداف المشروع.

وتضم المجموعة الإعلامية الجديدة، ست منابر إعلامية هي، جريدة “آخر ساعة”، مجلة “لكل النساء”، المجلة الثقافية “أفكار”، والمجلة الأمازيغية “تافوكت”، وأسبوعية la dépêche الفرنسية، وموقع “كشك”.