مجتمع

عبارات “داعشية” على جدران ثانويات شفشاون تستنفر الأمن

حمزة الوهابي

ألقت مصالح الأمن بمدينة شفشاون اليوم الخميش القبض على أحد المشتبه بهم في كتابة عبارات داعمة لتنظيم “داعش”، على جدران مؤسسات تعليمية بالمدينة، وفق ما أفادت مصادر مطلعة، بعد ثلاثة أيام من الاستنفار الأمني الذي أعقب الواقعة.

وصدم تلاميذ وأساتذة الثانويات التأهيلية الثلاث الموجودة بالمدينة، ومؤسسات تعليمية أخرى، بداية الأسبوع بعبارات داعشية على جدران المؤسسات الخارجية والداخلية، وفي مستودع الملابس الخاص بالتربية البدنية، تهجم التنظيم المتطرف وهدد بشن هجمات على بعض المرافق السياحية بالمدينة الشمالية.

وتضمنت الكتابات عبارات مشهورة للتنظيم من قبيل “الدولة الإسلامية باقية وتتمدد”، و”لنثأرن ولو بعد حين”، و”جئناكم بالذبح يا حماة الطاغوت” إضافة إلى رسوم مبسطة لعلم تنظيم الدولة داعش، واسم زعيمه البغدادي، ولوحظ كتابتها بخط ركيك، وبالكثير من الأخطاء الإملائية، بواسطة رشاش الصباغة حينا، وبالفحم حينا آخر.

وفور اكتشاف الكتابات، شهدت المدينة الشمالية الهادئة حالة استنفار في صفوف الأمن، حيث قامت بصباغة الجدران بعد تصوير الكتابات، وشرعت في التحقيقات والتحريات، التي أفضت إلى إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم، والذي لا تزال هويته مجهولة حتى الآن.