أخبار الساعة

السيسي يسعى لاقتطاع 100 دولار للمصريين بالخارج

09 ديسمبر 2015 - 21:10

اقترح رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أن تتم دعوة المصريين بالخارج، البالغ عددهم نحو تسعة ملايين مصري، إلى تحويل مبلغ 100 دولار لذويهم في مصر، وذلك للإسهام في حل أزمة نقص العملة.

جاء اقتراح السيسي، حسب صحيفة “عربي21″، خلال الاجتماع الأخير مع مجلس علماء مصر، وهو مجلس استشاري تابع للرئاسة، اختار السيسي أعضاءه، وعُقد الاجتماع في أواخر شهر نونبر الماضي، حسب ما كشفه هاني عازر عضو المجلس، والذي قال في تصريح إعلامي “إن دعوة السيسي لاقت ترحيبا من المجلس، الذي ما زال يدرس كيفية الدعوة”.

وأضاف: “أنا أعيش في ألمانيا، وأعرف أن فيها وطنيين كثيرين، وسوف ننشر الدعوة هناك”، مسترسلا “لو استجاب المصريون بالخارج للدعوة، وتم استبعاد الأطفال من بينهم، فسيتم جمع نحو 6 مليارات دولار شهريا”.

وتعاني مصر من أزمة حادة في تدبير كميات من الدولار تكفي الحاجة الماسة إلى استيراد نحو 65% من احتياجاتها الغذائية من الخارج.

وقام البنك المركزي المصري برفع سعر الدولار مقابل الجنيه مرات عدة، في العام الماضي، لكنه قام بإلغاء آخر زيادتين أقرهما، مع تغيير محافظ البنك، قبل قرابة شهر، ليستقر سعر الدولار عند الثمانية جنيهات في المتوسط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وجدة.. ايقاف شاب متلبس بحيازة أجهزة الكترونية تستعمل للغش في الامتحانات

أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق خدمة إلكترونية جديدة لحجز موعد استلام بطاقة “منحتي”

أخبار الساعة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتح الحدود ويشيد بدعم القطاع السياحي

تابعنا على