مجتمع

بعد طنجة دعوات لإطفاء الأضواء بأزمور احتجاجا على الأسعار

09 ديسمبر 2015 - 18:56

دعت الشبيبة الاشتراكية سكان مدينة أزمور إلى إطفاء أنوار منازلهم ساعتين مساء السبت المقبل، احتجاجا على  غلاء فواتير الماء والكهرباء.

وطالبت الشبيبة في بيان لها، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول “خروقات” الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم الجديدة، معبرة عن رفضها لما أسمته “التحكم عن بعد في جيوب المواطنين والمواطنات وبطرق ملتوية”.

ودعت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية إلى مراجعة كاملة لفواتير الاستهلاك لأشهر يونيو، يوليوز، غشت وشتنبر ومقارنتها بنفس الفترة من السنة الماضية،  مطالبة بضرورة “جبر الضرر وتعويض ذوي الحقوق من ساكنة المدينة القديمة والحفرة بما تنص به القوانين الجاري بها العمل”، حسب البيان.

كما طالبت الشبيبة في ذات البيان، إلى إعادة النظر في دفاتر التحملات الموقعة مع الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بإقليم الجديدة، داعية السلطات المحلية والمنتخبين للتدخل بتدارك الوضع نظرا لـ”الاحتقان الذي تعرفه الساحة الأزمورية جراء هذه الزيادات المرهقة لكاهل المواطنين والمواطنات”.

وعبرت الشبيبة الاشتراكية عن استنكارها لما اسمته “تملص الوكالة من أداء التعويضات عن الضرر الذي لحق ببعض سكان المدينة القديمة وحي الحفرة إثر تصدع وسقوط منازلهم جراء السيلان الجارف الذي سببته الشبكة المهترئة لربط المنازل بالماء الصالح للشرب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

العنف ضد المرأة في الجامعات المغربية .. الوزارة تطالب الرؤساء بتقديم الحصيلة

مجتمع

بعد جريمتي تيزنيت وأكادير.. الحكومة: اعتداءات “المجانين” لم ترق بعد للظاهرة

مجتمع

بنموسى يعطي الضوء الأخضر للناشرين لطبع 379 كتابا مدرسيا

تابعنا على