سياسة

ابن كيران يهاتف الملك ويشكره على هديته المفاجئة والجميلة

09 ديسمبر 2015 - 17:16

قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إنه اتصل أمس الثلاثاء بالملك محمد السادس المتواجد حاليا في الإمارات ليشكره على ما اعتبرها هدية مفاجئة وجميلة، وهي المتعلقة بإعطاء الملك توجيهاته لكي تُملّك أراضي الجموع التي توجد في المناطق المسقية للمواطنين.

“الهدية الجميلة” التي تضمنتها الرسالة الملكية الموجهة للمناظرة الوطنية حول “السياسة العقارية للدولة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية” المنعقدة على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء بالصخيرات، قال عنها ابن كيران إنها سترفع الحرج عن عدد من الناس الذين كانت لهم هذه الأراض ولا يستطيعون تحفيظها بالنظر للإمكانيات التي تتطلبها مما يعرقل استفادتهم منها.

المسؤول الحكومي اعتبر أن الحكومة مطالبة الآن بالتوجه للتفكير في طريقة لتحفيظ كل أراض الجموع، ودعا المشاركين للتصفيق شكرا لـ “جلالة الملك على هذه الهدية، وأيضا على رعايته للمناظرة وعلى الرسالة التي خص بها هذه المناظرة المنظمة من طرف رئاسة الحكومة.

المشرف عن المناظرة قال نحن المغاربة “شعب لنا تاريخ مجيد ومستقبل واعد، لكننا نتخبط في عدة مشاكل”، وتساءل “لما لا ننهج أسلوب الجلوس والتذاكر والتباحث في كل مشاكلنا والوصول للحلول ونقوم بالمعالجة المطلوبة، لماذا لا نتحرك إلا عندما نصل لحافة الخطر أو نفشل في بعض المبادرات؟”.

ابن كيران خاطب الحاضرين بالقول “خاصنا نكونو قادرين نحلوا مشاكل بلادنا، وتكون لنا القدرة والشجاعة لنقول الحقيقة بوضوح، وعلى البعض ألا يتخوف من الأوهام، فتحدثوا بشجاعة وجرأة مع الاحترام والأدب اللازم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

الحكومة ترمي بجدل فتح الحدود الجوية في ملعب “توصيات اللجنة العلمية”

سياسة

القضاء يحدد موعد الحسم في 18 دعوى لتأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

سياسة

أخنوش يكشف تأثير ضعف التساقطات المطرية على الموسم الفلاحي

تابعنا على