مجتمع

طقس اليوم: تكون “الجريحة” مع احتمال سقوط أمطار محليا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، تكون صقيع أو ما يسمى ب”الجريحة” فوق مرتفعات الأطلس الكبير والهضاب الشرقية، خلال الليل والصباح ومرور سحب منخفضة كثيفة غرب الضفة المتوسطية مع احتمال سقوط أمطار محليا. احتمال تشكل ضباب محلي على سواحل الأطلس الشمالي خلال الصباح والليل. سماء قليلة السحب أو غائمة بسحب من الأجواء العليا في الشمال وصافية نسبيا في الجنوب.

الرياح ستهب من الشرق معتدلة إلى قوية أحيانا في منطقة طنجة ومعتدلة في الأقاليم الصحراوية وضعيفة من الشمال إلى متقلبة في باقي مناطق البلاد مع زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالواجهة المتوسطية، والريف والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 7 و 12 درجة بالأطلس، وما بين 11 و 16 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق الشمالية وسوس وبالقرب من السواحل ، وما بين 23 و 26 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليصبح قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز وبالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وطانطان وهائج جنوب طانطان.