العمق الرياضي

استياء من حكم مباراة بركان ووجدة والإعلام يتهم لقجع

أبدى أنصار المولودية الوجدية استياءهم تجاه الحكم عادل زوراق من عصبة الغرب، حيث قالوا إنه ساهم في أن تؤول نتيجة المباراة التي جمعت فريقهم مع النهضة البركانية في الملعب البلدي لبركان لصالح الأخير، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافي.

وذهبت وسائل الإعلام المحلي بمدينة وجدة بعيدا من التعبير عن الاستياء إلى حد اتهام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بعد أن تحدثت عما عبرت عنه العديد من المنابر بـ “تحيز الحكم لفريق رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.”

وكان الملعب البلدي لمدينة بركان قد احتضن بعد زوال يوم الأحد مقابلة ديربي الشرق في إطار الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية في كرة القدم بين فريقي نهضة بركان ومولودية وجدة، وهو اللقاء الذي شهد متابعة جماهيرية واسعة، وقد انتهت المقابلة لصالح البركانيين بهدفين مقابل هدف يتيم للمولودية.

ووجهت وسائل إعلام مؤاخذات على إدارة الحكم زوراق للمقابلة، بعد أن قالت إنه “تعمد طرد محرك الفريق الوجدي كريم هاني، فيما تغاضى عن ضربة رأس قوية وجهها أحد لاعبي نهضة بركان ضد أحد لاعبي المولودية، كما أنه حرم الفريق الوجدي من ضربة جزاء مشروعة في الأنفاس الأخيرة من المباراة”، متحدثة عن ظلم كبير يلاحق فريق المولودية الوجدية كونه “الأكثر تعرضا للنزول إلى القسم الثاني خلال هذا الموسم”. حسب نفس المصادر.