مجتمع

منخرطات تعاونية ببني ملال يتهمن رئيستهن بعدة “خروقات” (وثيقة)

وجهت عدة منخرطات بتعاونية تيتماتين النسائية بمدينة بني ملال شكاية إلى كل من المكتب الجهوي لتنمية التعاون الوطني ومدير المركز الفلاحي بأيت عتاب، ورئيس مجموعة ذات النفع الاقتصادي (CIE) وإلى رئيس جماعة مولاي عيسى بن إدريس، يتهمن فيها رئيسة التعاونية (ف.أ) بعدم احترام القانون الداخلي وارتكاب مجموعة من الخروقات إضافة إلى امتناع المعنية بالأمر عن صرف مستحقاتهن.

وحسب الشكاية التي تتوفر “العمق المغربي” على نسخة منها موقعة من طرف المنخرطات، فإن رئيسة التعاونية لم تحترم اختصاصات مجلس الإدارة كما أنها لم تحترم القانون الداخلي الذي يقضي بقبول الأعضاء الجدد بعد المشاورة فقط بين المكتب والمنخرطات.

منخرطات هذه التعاونية التي توجد في تراب الجماعة القروية مولاي عيسى بن ادريس، يتهمن رئستهن أيضا بعدم الإفراج عن مستحقاتهن الخاصة بالعمل في جني الزيتون الموسم الماضي، وكذا عدم الاستفادة من مداخيل بيع الشباكية خلال رمضان الماضي.

الشكاية تشير حسب الموقعات عليها إلى أن رئيسة تعاونية “تيتماتين”، لم تقدم تصاريح مالية خاصة، بكراء سيارة التعاونية والآلات الفلاحية طيلة السنة، إضافة إلى استغلالها للسيارة لقضاء أغراضها الخاصة.

واتهمت، المنخرطات أيضا الرئيسة، بالإساءة إليهن من خلال تعريضهن للسب والشتم مع وصفهن بـ “الأميات والجاهلات” على حد تعبيرهن.