أخبار الساعة

قافلة تضامنية بمناطق معزولة بالصويرة وأكادير

يستعد مجموعة من الشباب المنتمين لجمعية جيل الخير بأكادير، تنظيم قافلة تضامنية إنسانية بالمناطق المعزولة بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بكل من الجماعة القروية لأيت عيسي إقليم الصويرة والجماعة القروية وعزيز بإقليم تارودانت مع بداية شهر يناير المقبل تحت شعار “لنزرع الدفء بالمناطق المعزولة”.

القافلة التي تتزامن مع فترة البرد، سيتم خلالها توزيع ملابس وأغطية وقفف للمواد الغذائية على سكان مجموعة من الدواوير التابعة للجماعتين المذكورتين، وهي الدواوير التي سبق لمنظمي القافلة زيارتها قبل أسابيع، حيث وقفوا على الظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها قاطنوها.

وتزامنا مع توزيع الملابس والأغذية، ستنظم حملة طبية سيستفيد خلالها السكان من فحوصات طبية في جميع التخصصات كما سيتم أيضا توزيع الأدوية على بعض المرضى.

وحسب ما ذكره “حميد شينة” المسؤول الإعلامي للقافلة في تصريحه لجريدة “العمق المغربي”، فإنه من المنتظر أن يرافق هذه القافلة التضامنية فنانون وشخصيات معروفة من أجل إعطاء المبادرة بعدا وطنيا لتحسيس المغاربة بضرورة المساعدة والتضامن مع مثل هذه الفئات الاجتماعية التي تتواجد بالمناطق المعزولة والمهشمة.

القافلة التي يروم منظموها استهداف أكبر عدد ممكن من المستفيدين ستجرى على مرحلتين الأولى ستقودهم إلى دواوير الجماعة القروية لأيت عيسي بإقليم الصويرة، فيما المرحلة الثانية ستكون بدواوير تابعة للجماعة القروية وعزيز بإقليم تارودانت.