مجتمع

6600 مستفيد من منحة تجديد سيارات الأجرة الكبيرة

قبلت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، ما يفوق 6600 طلب للاستفادة من منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الكبير، وذلك بعد الانخراط في البرنامج الوطني لدعم المهنيين لتجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير، وهكذا تم التخلي عن 6600 سيارة أجرة كبيرة قديمة.

وحسب بلاغ للوزارة، فالبرنامج لقي اهتماما متزايدا بمختلف العمالات والأقاليم، حيث تم خلال السنة الأولى منه تلقي ومعالجة ما يناهز 7500 طلب للاستفادة من منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الكبير، مضيفا أنه تم الشروع في استغلال ما يفوق 5400 سيارة أجرة كبيرة جديدة مختلفة الأنواع، تتسع لسبعة ركاب، استفاد أصحابها من الدعم الحكومي.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم تخصيص منحة مالية قدرها 80 ألف درهم عن كل سيارة أجرة، تستوفي شروط الاستفادة، ويتم سحبها من السير نهائيا واستبدالها بسيارة جديدة تستجيب لشروط السلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح بهم.

يذكر أن مجلس الحكومة قد صادق في وقت سابق على مرسوم يقضي بتخويل منح لتجديد حظيرة سيارة الأجرة الكبيرة، ويشترط المرسوم أن يتجاوز عمر السيارة المراد تجديدها عشر سنوات في تاريخ إيداع ملف الطلب، مع التشديد على أن تكون هذه العربة قد استعملت كسيارة أجرة من الصنف الأول أكثر من ثلاث سنوات على الأقل.