أخبار الساعة

“باطرونا” جهة سوس تنتخب مكتبا جديدا بأكادير

تم الجمعة الماضية بأكادير، انتخاب مجيد الجندي، رئيسا جديدا للاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة، خلفا لياسين غنموني الذي انتهت فترة ولايته، وذلك خلال الجمع العام الذي احتضنته أحد الفنادق بالمدينة، وبحضور زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، والتي عبرت في كلمة لها بالمناسبة، عن استعداد السلطة الولائية للتعاون مع المقاولين من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية للجهة.

وجاء انتخاب الجندي في هذا المنصب بعد حصوله رفقة نائبته سعاد بناني على 156 صوتا، فيما حصل منافسيهما جمال الديواني وفاطمة كورما على 43 صوتا، وذلك من مجموع 199 صوتا صحيحا معبرا عنه خلال عملية الانتخاب، التي حضرها أيضا رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي.

وعلى هامش أشغال الجمع العادي تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الاتحاد الجهوي وجمعية “كاب سيد “، التي تضم في عضويتها عددا من أفراد الجالية المغربية في الخارج المنحدرين من مناطق الجنوب المغربي، حيث سيضع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بموجب هذه الاتفاقية خبرته وإمكانياته رهن إشارة هذه الجمعية.

وسيصبح، وفق الاتفاقية، بإمكان أي مستثمر ينتمي لها، الاستفادة من دعم ومساندة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حال ما إذا قرر إقامة مشروع استثماري بالمغرب، وجهة سوس على وجه الخصوص.