العمق الرياضي

ثلاثية للمغرب الفاسي خارج ميدانه والرجاء يتعادل بالجديدة

انتفض فريق المغرب الفاسي على حساب مستضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثية نظيفة في المباراة، التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببني ملال، محقق فوزه الثاني في الموسم، برسم منافسات الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم.

ووقع الثنائي المدافع نجيب كوميا، الذي سجل بالخطأ ضد مرماه (د 8) وأشرف بن الشرقي (د 32 و51)، الأهداف الثلاثة لفريق “الفهود الصفر” وقاده إلى هذا الفوز الكبير، إذ رفع رصيده إلى تسع نقاط (انتصارين وثلاث تعادلات وخمس هزائم) وبات يتقاسم المركز الأخير مع فريق الدفاع الحسني الجديدي.

فيما فريق أولمبيك خريبكة، المتوج الشهر الماضي بطلا لمسابقة كأس العرش والذي أنهى الموسم الماضي في مركز الوصافة والمقبل على تمثيل كرة القدم المغربية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، فمني بخسارته السادسة مقابل تعادل واحد وثلاث انتصارات، وتجمد رصيده عند عشر نقاط.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه الرجاء البيضاوي بهدف لمثله في اللقاء، الذي جمع بينهما بعد ظهر اليوم الأحد على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وكان الفريق البيضاوي سباقا للتهديف في الدقيقة السابعة بواسطة مهاجمه محمد البولديني، قبل أن يمنح اللاعب وليد أزارو هدف التعادل للفريق الدكالي في الدقيقة 78. 

ولم يصب هذا التعادل في مصلحة أي من الفريقين، بعد أن أضاف كل منهما نقطة واحدة إلى رصيده ليرفعه فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي كان يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني في الموسم، إلى تسع نقاط (ست تعادلات وفوز واحد وثلاث هزائم) وظل في المركز ال15 (ما قبل الأخير)، في حين صعد فريق الرجاء درجة واحدة وبات يحتل المركز التاسع برصيد 11 نقطة (تعادلين وثلاث انتصارات وخمس هزائم) بفارق الأهداف أمام فرق شباب الريف الحسيمي، وأولمبيك آسفي والمغرب التطواني، 

وتفوق فريق النهضة البركانية على ضيفه وجاره المولودية الوجدية بهدفين لواحد في مباراة “ديربي الشرق”، التي جمعتهما عصر اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم.

وسجل هدفي الفريق البركاني كل من محمد لعشير (د 19) وعبد الإله منصور ضد مرماه (د 56)، فيما وقع الهدف الوحيد للفريق الوجدي علي تيام (د 16).

ورفع فريق النهضة البركانية، الذي حقق فوزه الثالث والأول بعد ست دورات عجاف، مقابل أربعة تعادلات ثلاث هزائم، رصيده إلى 13 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد فريق المولودية الوجدية، الذي مني بالهزيمة الرابعة في الموسم مقابل أربع انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف فريقي النادي القنيطري، وحسنية أكادير.