المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة تستقبل الطلبة الموسم القادم
https://al3omk.com/141920.html

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة تستقبل الطلبة الموسم القادم

تتواصل بمدينة الداخلة أشغال بناء المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر والتي يرتقب أن تفتتح أبوابها أمام الطلبة في الموسم الجامعي المقبل.

هذا الورش الذي ينجز في وعاء عقاري يقدر بـ 16428 متر مكعب، انطلقت به الأشغال منذ شهر ماي من السنة الماضية على أن تنتهي في ماي المقبل. ومن شأن هذه المدرسة التي توجد بشارع فم البوير بالداخلة أن تخفف الضغط الحاصل على المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لأكادير، بحيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 1500 طالب وطالبة.

وفي تصريحه “للعمق المغربي”، قال “عمر حلي” رئيس جامعة ابن زهر إن بناء هذه المدرسة بالداخلة سيعزز أكثر البنيات الجامعية في الأقاليم الجنوبية، مضيفا أنه بذلك ستصبح لكل جهة تغطية جامعية بعد فتح المدرسة العليا للتكنولوجيا بكل من مدينتي كلميم والعيون، وكلية للعلوم الشرعية بمدينة السمارة وكذلك مركز للدراسات الاقتصادية بكلميم.

وتبلغ قيمة انجاز هذا المشروع الذي تموله جامعة ابن زهر بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، حوالي 17 مليون و918 ألفا و889 درهما، وتضم المدرسة مدرجا بــ250 مقعد و5 قاعات للدروس وقاعتين للإعلاميات ومكتبة وعدة مرافق أخرى لخدمة الطلبة.

وكان لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مرفوقا بالوزيرة المنتدبة في وزارته جميلة المصلي يوم الخميس الماضي قد قام بزيارة تفقدية لورش بناء هذه المدرسة بمدينة الداخلة.