أخبار الساعة

1807 شخص عبروا معبر رفح خلال 48 ساعة

عبر ميناء رفح البري الحدودي في اليومين الماضيين 1807 أشخاص من العالقين بين مصر وقطاع غزة، فضلا عن عبور قافلة مساعدات كويتية لقطاع غزة، ومواد بناء لتلبية احتياجات مشاريع إعادة الإعمار.

وأكد مصدر مسؤول بميناء رفح البري في تصريح أمس السبت، أنه تم توفير أطقم إضافية لتيسير الإجراءات لعودة العالقين إلى غزة، مع استمرار العمل حتى الساعات الأولى من صباح أمس، نظرا لزيادة أعداد العالقين والقادمين من غزة.

ووصل إلى مصر من قطاع غزة 1194 شخصا من العالقين والحالات الإنسانية، فيما غادر إلى قطاع غزة 613 فردا من العالقين والحالات الإنسانية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إدخال قافلة مساعدات كويتية مقدمة إلى الفلسطينيين، تشمل خمسة آلاف علبة لمواد غذائية متنوعة وأغطية وأدوات صحية و10 آلاف حقيبة مدرسية و605 أطنان من الإسمنت، لتلبية احتياجات مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وتم فتح معبر رفح البري، الخميس، لمدة يومين استثنائيا من الجانبين لعبور العالقين الفلسطينيين بين مصر وقطاع غزة ولإدخال المساعدات إلى القطاع.

وتم إغلاق معبر رفح البري عقب الحادث الذي استهدف يوم 24 أكتوبر من السنة الماضية، نقطة أمنية تابعة للقوات المسلحة المصرية بكرم القواديس بسيناء وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين، ويتم فتحه استثناء لعبور العالقين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات.