خارج الحدود

تنظيم “الدولة الإسلامية” يتبنى هجوم كاليفورنيا

05 ديسمبر 2015 - 16:16

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية”، هجوم كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء، والذي أسفر عن مقتل 14 شخصا، وإصابة 20 آخرين.

و قالت إذاعة “البيان” التابعة لتنظيم الدولة، إن اثنين من أنصار التنظيم دخلا إلى مركز في مدينة “سان برناندينو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأطلقا النار ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 20 آخرين.

وأضافت الإذاعة، أن المهاجمان لاذا بالفرار، قبل أن يقتلا في وقت لاحق بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأمريكية التي طاردتهم لعدة ساعات”.

يشار إلى “تنظيم الدولة”، أعلن عبر وكالة “أعماق” التابعة له، أن المهاجمين هما الباكستانية تاشفين مالك، وزوجها سيد رضوان فاروق الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

وكانت شبكة (CNN) العالمية، قد نقلت عن مسؤولين أمنيين أمريكيين، تأكيدهم على أن شريكة منفذ هجوم كاليفورنيا تشفين مالك، كانت قد أعلنت مبايعة زعيم “تنظيم الدولة” العراقي إبراهيم عواد السامرائي المعروف بأبي بكر البغدادي.

وأضاف المسؤولون أن مالك أعلنت عن مبايعة البغدادي عبر حساب باسم مختلف على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكانت مقاطعة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية مساء الخميس الماضي مسرحا لحادث إطلاق نار في إحدى البنايات، لذوي الاحتياجات الخاصة أودت بحياة 14 شخصا وجرح 20 آخرين، فيما قضى منفذا العملية بعد تدخل الشرطة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بينها هيئات مغربية.. 199 منظمة عربية تُحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى الستة

خارج الحدود

نفذها ضباط من سلاح المدرعات .. محاولة انقلاب فاشلة بالسودان

خارج الحدود

بركان “الكناري” يدمر منازل الإسبان.. والسلطات تجلي أزيد من 5000 شخص

تابعنا على