منوعات

قريبا “يوتيوب” يطلق خدمة بث حصرية للمسلسلات والأفلام

في خطوة من المتوقع أنه سيُنافس بها أشهر شركات توزيع الأفلام، مثل “نيتفلكس” و”أمازون”، يسعى موقع “يوتيوب” للحصول على حقوق بث مسلسلات تلفزيونية وأفلام على خدمة الاشتراك الشهرية، بحسب ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن “يوتيوب” حريصٌ على ضمان هذه الحقوق، إلى جانب التركيز على نشر مواد جديدة، أما البرامج التي يسعى لعَرضها، فلم تُحدد لحدود الساعة.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن “يوتيوب” يَستخدم العلاقات القائمة لمتجر “غوغل بلاي” مع شركات الإنتاج الفني، وغيرها من أصحاب المحتوى المرئي المدفوع، للتفاوض بشأن صفقات البث. ويُعتقد أنه قد تكون الخدمة المُسماة “يوتيوب الأحمر”Youtube Red الناشر الحصري لبث هذا المحتوى.

وكان موقع يوتيوب قد أطلق خدمة “Youtube RED” في أكتوبر الماضي، حيث تسمح للمستخدمين مقابل 10 دولارات أمريكية شهرياً، بمشاهدة الفيديو من جميع أنحاء الموقع دون إعلانات.

وإلى جانب فيديو بدون إعلان، تُوفر خدمة “Youtube RED” إمكانية حفظ الفيديو لمشاهدته عند انقطاع الاتصال بشبكة الإنترنت، كما تُتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديو في الخلفية، وهي ميزة لا تتوفر على تطبيق “يوتيوب” الرئيسي.