أخبار الساعة

مصر تسمح بدخول 126 فلسطينيا إلى غزة

سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بدخول 126 فلسطينيا وصلوا من عدة دول إلى القاهرة للعبور إلى قطاع غزة بفلسطين من خلال معبر رفح البري، كما سمحت بسفر 36 آخرين إلى الخارج عقب وصولهم إلى البلاد انطلاقا من القطاع عبر رفح.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، استنادا إلى مصادر أمنية، أن المطار استقبل أمس واليوم، 126 فلسطينيا وصلوا على متن عدة رحلات جوية، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية قامت بنقلهم إلى منفذ رفح البري لدخول قطاع غزة بحضور مندوب من السفارة الفلسطينية.

وأضافت أن 36 فلسطينيا آخرين وصلوا إلى القاهرة عبر معبر رفح بصحبة مندوب من السفارة الفلسطينية وعدد من رجال الأمن المصريين لرغبتهم في السفر إلى عدة دول مختلفة، حيث تم السماح لهم بالسفر على متن عدة رحلات جوية.

وكانت السلطات المصرية قد قررت، فتح معبر رفح البري لمدة يومين (أول أمس الخميس وأمس الجعة) من أجل السماح بعبور العالقين من الجانبين المصري وقطاع غزة وكذا الحالات الإنسانية.

وأغلق معبر رفح عقب وقوع حادث كرم القواديس بشمال سيناء في 24 أكتوبر 2014، لكنه يفتح استثنائيا لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات.