نقل سيدتين بمروحية طبية بكرسيف ووزان
https://al3omk.com/142209.html

نقل سيدتين بمروحية طبية بكرسيف ووزان

تم زوال أمس الخميس نقل سيدة، عمرها 21 سنة، تعاني من مضاعفات الولادة إثر تسمم الحمل الناتج عن ارتفاع الضغط الدموي، بالمروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك من مستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الجهوي بتطوان، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أن  السيدة  كانت قد ولجت قسم المستعجلات بمستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان وهي في حالة الصرع وأعراض بيولوجية للقصور الكلوي والأنيميا الحادة وارتفاع الضغط الدموي،  وقد تمت العناية بها في وحدة الإنعاش في انتظار إحالتها على المستوى العلاجي الثاني.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه عند وصولها إلى مطار سانية الرمل بتطوان وجدت في انتظارها فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة تطوان الذي رافقها إلى مستشفى سانية الرمل قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية  

وأشار البلاغ، إلى  أنه تم التدخل أيضا، لإسعاف سيدة في العشرين من عمرها، تعاني من مضاعفات ما بعد الولادة،  نتيجة ارتفاع الضغط الدموي وفقر في الصفيحات الدموية. وقد تم نقلها، وهي في حالة حرجة، بالمروحية الطبية التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة،  من مدينة جرسيف ليتم توجيهها إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، حيث استقبلت بمصلحة الإنعاش لتخضع للفحوصات اللازمة والاستشفاء.

وقد تكفل طاقم طبي و شبه طبي تابع للمصلحة ذاتها بمرافقة المريضة على متن المروحية الطبية وتقديم الإسعافات الأولية لها، إلى حين وصولها إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي محمد السادس-وجدة.