أخبار الساعة

لقاء تواصلي بالرباط تحت شعار “تلميذ اليوم، مقاول الغد”

تنظم الغرفة الفتية الدولية -فرع الرباط- لقاء تواصليا مفتوحا من أجل إعطاء انطلاقة الدورة الأولى لمشروع “مبادرة تمكين” بمدينة الرباط تحت شعار “تلميذ اليوم…مقاول الغد”، وذلك يوم السبت 5 دجنبر.

وتعرف هذه الدورة الأولى، حسب بلاغ توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، مشاركة 40 تلميذا يمثلون أربع ثانويات تأهيلية، تتمثل في ثانوية للانزهة، ثانوية الليمون، ثانوية عمر الخيام، وثانوية الحسن الثاني.

ويهدف المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية كمؤسسة مشرفة على المشروع بشراكة مع الغرفة الفتية الدولية -فرع الرباط- وباقي الجمعيات المنظمة في كل من مدن الدار البيضاء  سطات وصفرو والقنيطرة من خلال “مبادرة تمكين” إلى العمل على إرساء مبادئ المقاولة والإبداع الاجتماعي وترسيخ روح المبادرة والعمل الجماعي في صفوف تلاميذ السنة أولى ثانوي.

ويرتكز المشروع حسب البلاغ ذاته، على إخضاع التلاميذ المشاركين إلى تكوينات مكثفة في مجالات الريادة، المقاولة الاجتماعية، الابداع الاجتماعي، إدارة المشاريع، تقنيات التواصل الفعال، ثم إلى تأطيرهم من أجل إنجاز مشروع مقاولة اجتماعية انطلاقا من دراسة الاشكاليات التي تواجهها مؤسساتهم التعليمية واقتراح حلول مقاولاتية ابداعية لمعالجتها.

ويتم تقديم هذه المشاريع من طرف التلاميذ المشاركين في إطار مسابقة جهوية، بحضور لجنة مختصة، يتم على إثرها اختيار أحسن مشروع للمشاركة والتنافس في المسابقة الوطنية مع المشاريع المؤهلة من المدن الأخرى، ويستفيد المشروع الفائز بالمسابقة الوطنية من دعم مادي لاستكمال إنجازه، يضيف البلاغ ذاته.