مجتمع

بنعبد الله يدعو إلى تقنين عمل الوداديات السكنية

أكد نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، على “أن الوزارة بصدد التفكير في تقنين عمل الوداديات السكنية “، معتبرا “أن القانون يبقى غير كاف للحد من مظاهر الاختلال التي تعتري عمل بعض الوداديات السكنية، وضرورة تصحيح الصورة القائمة”.

الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب، وفي بلاغ لها، توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أكدت على أن وزير السكنى وسياسة المدينة، ثمن في اجتماع له مع أعضاء الفيديرالية، مبادرة تأسيس اتحاد للوداديات السكنية، حيث دعا إلى التعاون على أساس “المعقول” من خلال توفير سكن للفئات المتوسطة وذوي الدخل المحدود”.

ومن جهته أكد عرفات المنجدي رئيس الفدرالية، في البلاغ ذاته، أن “المعقول” هو مبتغى الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية “من خلال أهدافها الأساسية، المتمثلة في التكوين والتأهيل والمرافعة، والاقتراحية والإنجاز، مضيفا أن الفيديرالية حرصت في إطار مواكبة الوداديات السكنية على تنظيم يوم دراسي حول دور الوساطة والتحكيم في تجويد عمل الوداديات السكنية  بشراكة مع المركز الدولي”.

وفي ذات السياق، أوضحت سعاد كوكو، نائبة رئيس الفدرالية أن “الاجتماع يرمي إلى فتح جسور التعاون مع القطاعات المعنية بالمنظومة العقارية، مضيفة أن “الوداديات السكنية مكون فعال في المجتمع المدني إذ تساهم بشكل كبير في توفير السكن اللائق لشريحة واسعة من المواطنين”.