أخبار الساعة

المغربي سفيان هدي يتوج بطواف الشارقة الدولي للدراجات

توج الدراج المغربي سفيان هدي، أمس الثلاثاء، بلقب طواف الشارقة الدولي للدراجات، وذلك في أعقاب إجراء مرحلته الرابعة والأخيرة.

وحصل سفيان هدي، المحترف في فريق (سكاي دايف دبي) الإماراتي، على لقب الدورة الرابعة للطواف، بعد فوزه بالقميص الأصفر للدورة.

وتمكن الدراج المغربي من فرض سيطرته المطلقة على المراحل الثلاثة الأولى للطواف، في وقت غلب فيه الطابع التكتيكي على أطوار المرحلة الرابعة والأخيرة والتي فاز بها زميله في الفريق أندري بيليني.

ونظم الطواف، الذي انطلق يوم السبت الماضي، من طرف مجلس الشارقة الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي للدراجات، بمشاركة 114 دراجا يمثلون 18 منتخبا وفريقا، من بينها المنتخب المغربي للدراجات.

وقطع المشاركون في مراحل الطواف الأربعة، التي نظمت بمختلف مناطق إمارة الشارقة، مسافة إجمالية تبلغ 665 كلم.

وينتظر أن تحتضن إمارة الشارقة، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من سباق كأس الإمارات الدولي الأول (140 كلم) بمشاركة جميع الفرق والدراجين المشاركين في الطواف.

وبحسب الجامعة الملكية المغربية للدراجات، فإن فوز الدراج المغربي سفيان هدي بطواف الشارقة مكن المغرب من الحصول على 72 نقطة، من مجموع 125 نقطة مخصصة للطواف، مما سيساهم بشكل كبير في تعزيز صدارته على الصعيد القاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي للدراجات يتصدر حاليا الترتيب العام الخاص بالقارة الإفريقية، برصيد 1270 نقطة، متبوعا بالمنتخب الجزائري 1161 نقطة.