مجتمع

خريجو المعهد الملكي للأطر يعتصمون أمام وزارة الرياضة

تعتزم التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة المهنية بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، رفع شكایة إلى المحكمة الإداریة وخوض اعتصام مفتوح أمام الوزارة، احتجاجا على ما يعتبرونها “الخروقات القانونية التي طالت نتائج الامتحان الكتابي لمبارة توظيف المتصرفين من الدرجة الثالثة”.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، توصل العمق المغربي بنسخة منه، أنه تم تسجيل مجموعة من الخروقات القانونية قبل وأثناء وبعد المبارة، “حیث لم تؤخذ بعین الاعتبار الرسالة التي وجھتھا التنسیقیة للسید وزیر الشباب والریاضة قبل المباراة، قصد تعیین لجنة تتوفر فیھا شروط الشفافیة والمصداقیة والاستقلالیة تجنبا للفساد الذي شھدته في المباریات السابقة”.

وأضافت التنسيقية الوطنية في ذات البلاغ، “أنه تم تسجیل خروقات على مستوى الإعلان على المباراة، والذي لم یتوفر على شرط تقدیم ترخیص بالنسبة للموظفین من طرف إداراتھم، وإضافة بعض الأسماء إلى لوائح الناجحین لاجتیاز المباراة الكتابیة وتم تسجیل خروقات على مستوى الإعلان على المباراة والذي لم یتوفر على شرط تقدیم ترخیص بالنسبة للموظفین من طرف إداراتھم”.

مبرزة أنه تم إضافة بعض الأسماء إلي لوائح الناجحین لاجتیاز المباراة الكتابیة وذلك مباشرة بعد إنقضاء أجل وضع ملفات الترشیح وتم استدعاءھم لاجتیاز الاختبار الشفوي”.

وأشارت التنسيقية الوطنية، أن أجواء اجتیاز المباراة كانت “كارثیة” من حیت عدم التنظیم، والسماح باستعمال الھواتف النقالة، وعدم ترقیم الطاولات ”والتسیب والفوضى العارمة التي عمة قاعات اجتیاز المباراة”.

يذكر أن التنسيقية نظمت بحر الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، ورفعت شعارات تطالب بإعادة إجراء المبارة، والقطع مع الفساد.