أخبار الساعة

113 اعتداء إسرائيلي على المقدسات الفلسطينية الشهر الماضي

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي واصل خلال نونبر الماضي اعتداءاته وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى بالقدس المحتلة والحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تسجيل 113 انتهاكا واعتداء، تمثلت في أكثر من 50 اقتحاما للمسجد الأقصى، وتدنيس الحرم الإبراهيمي ومنع رفع الآذان فيه لأكثر من 59 وقتا.

وتابعت أن الاحتلال واصل اقتحامه للمسجد الأقصى، مستمرا في تضييقه على المسلمين، ومنعه مجموعة من النساء والمرابطين من دخول المسجد، كما واصل مخططاته لتغيير واقع المقدسات والمدينة.

وفي الخليل، لم يكتف الاحتلال بمنع رفع الآذان بالحرم، حيث قام المستوطنون بوضع قواعد وأعمدة معدنية في أربع جهات وتثبيتها في أرضيات الساحة الخارجية الملاصقة للدرج الأبيض من الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الأقصى وسائر دور العبادة والمقامات، من انتهاكات تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وتنظر إلى خطورة ما يحاك لها، مطالبة بوضع حد فاصل لتلك الاعتداءات.