https://al3omk.com/142640.html

الوفا: تحرير المحروقات انطلق اليوم وسنقف بالمرصاد للخروقات

قال محمد الوفا الوزيرالمنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، إن محطات الوقود شرعت في اليوم في  تنفيذ قرار الحكومة بتحرير الأسعار، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت جميع الاحتياطات، “ولا يمكن لأحد أن يستفيد من هذا التحرير ليستغل المستهلكين أو الصناعة الخاصة بنا، أؤكد أننا “واقفين بالمرصاد لهذا الموضوع”، يقول المتحدث ذاته.

وأوضح الوفا، في جواب على سؤالين لكل من الفريق الحركي وفريق العدالة والتنمية، حول كون تحرير الأسعار الكلي للمحروقات يحدث تخوفا لدى  المواطنين من تلاعب الشركات بالأسعار كما يثير تساؤلات حول انعكاسات القرار، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أنه سيتم مراقبة الأسعار و”لن نسكت عن التلاعب في اقتصاد البلاد، لأن هذه المادة أساسية في الاقتصاد خاصة في مجال الصناعة والكهرباء” يقول المتحدث ذاته.

وأضاف الوفا أنه سيتم وضع لوحات لعرض الأسعار التابعة لكل محطة والأثمنة المعتمدة، في الطرق السيارة أيضا، ليظهر الثمن للجميع حتى لا يحدث التلاعب في هذا الإطار.

وفي تعقيبات على الموضوع، قال كل من فريق العدالة والتنمية والفريق الحركي، إن مجلس المنافسة يجب أن يقوم بدوره في المراقبة، الذي بدونه لن يكون هناك تحرير، كما يجب على الحكومة اتخاد اجراءات احترازية منها ضمان المستهلك والجودة، ثم مراقبة الأسعار.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)