مجتمع

وزارة “الداودي” تمارس التمييز بين الصحفيين

مارس مسؤول بخلية التواصل بوزارة التعليم العالي، التمييز بين الصحفيين بمنع بعض المنابر الإعلامية من حضور لقاء إعطاء انطلاقة برنامج “لوحتي” مساء اليوم بالرباط، مقابل السماح لمنابر أخرى بالحضور.

وبرر المسؤول قراره بكون الوزارة حددت منابر إعلامية بعينها لحضور اللقاء، في سابقة من نوعها في اللقاءات الوزارية، وهو ما أثار امتعاضا شديدا من طرف الصحفيين الذين منعوا من ولوج قاعة اللقاء بمقر وزارة التعليم العالي بالرباط.

واعتبر الصحفيون الممنوعون، أن مثل هذه السلوكيات تستعدي الصحافة والإعلام ضد وزارة التعليم العالي، مستنكرين هذا الإجراء في لقاء يفترض أن تكون وزارة الداودي على رأس المستفيدين من حضوره في الصحافة والإعلام.

يذكر أن المواقع التي طالها الحيف هي ( العمق المغربي، اليوم 24، هبة بريس، أندلس بريس)، قبل تتدارك شركة “مايكروسوفت” الأمر بشكل متأخر، عوضا عن وزارة التعليم، بإرسالها لمسؤولة التواصل بالشركة لإدخال الصحفيين الممنوعين إلى قاعة اللقاء.

يشار إلى أن إعلان إطلاق انطلاقة برنامج “لوحتي” الخاصة بالطلبة، حضره كل من وزير التعليم العالي لحسن الداودي، رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية، جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزيرة التعليم العالي، مامون بوهدود الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، إضافة إلى ممثلي الشركات المعلوماتية الشريكة في البرنامج (مايكروسوفت، أنتيل) ورؤساء الجامعات المغربية.