مجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فضلا عن تكون صقيع (جريحة) خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب الشرقية، مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا وسط وجنوب البلاد، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة جنوبية جنوب المنطقة الشرقية، فيما ستكون شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالريف والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 10 و15 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 15 و19 درجة بالجنوب.

وخلال النهار، ستكون درجات الحرارة في حدود 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة بالشمال والداخل والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان بباقي السواحل