https://al3omk.com/142869.html

الملك محمد السادس يصل إلى المؤتمر الدولي للمناخ بباريس

وصل الملك محمد السادس إلى مكان انعقاد الدورة الـ21 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية(كوب 21) بباريس.

وكان بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلن عن مشاركة الملك محمد السادس في الدورة الـ21 للمؤتمر الدولي للمناخ.

يذكر أنه تم صباح اليوم الاثنين افتتاح أكبر مؤتمر دولي حول المناخ في باريس بحضور 150 رئيس دولة وحكومة، على أمل التوصل إلى اتفاق تاريخي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال مانويل بولغار فيدال وزير البيئة البيروفي الذي ترأس المؤتمر الدولي السابق حول المناخ وسيسلم الرئاسة إلى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس “العالم يواجه تهديدين رهيبين، الإرهاب والتغير المناخي”.

وتوافد قادة أكثر من 150 دولة إلى لوبورجيه بالقرب من باريس للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الـ21 حول المناخ على أمل التوصل إلى اتفاق تاريخي لوقف ارتفاع حرارة الأرض الذي تثير عواقبه قلقا متزايدا.

ووصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون منذ الصباح الباكر لاستقبال قادة الدول والحكومات في باحة المعارض في لوبورجيه (شمال باريس) التي تحولت لهذه المناسبة إلى حصن بعد اعتداءات 13 نونبر الدامية.

وخلال المؤتمر سيعبر كل قائد بدوره ولثلاث دقائق كحد اقصى عن التزام بلاده حول المناخ.

وشهدت نهاية الأسبوع الماضي أكثر من ألفي مسيرة في مختلف أنحاء العالم لللمطالبة ب”اتفاق قوي حول المناخ” تخللتها صدامات في باريس أسفرت عن أكثر من 300 عملية توقيف.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك