مجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،اليوم الأحد، أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل في السواحل، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستبقى السماء أحيانا غائمة خلال الصباح مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بأقصى جنوب البلاد. إضافة إلى سحب عابرة من الأجواء بالوسط والجنوب وسماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة جنوبية إلى جنوبية شرقية ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة شمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و1 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالهضاب العليا والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والمناطق الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 9 و15 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف والجنوب الشرقي وسايس، وما بين 21 و27 درجة بما تبقى من المناطق.