خارج الحدود

الإمارات تفتتح ممثلية ديبلوماسية “إسرائيلية” بأبوظبي

كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية، أمس الجمعة، أنّه “تقرر في ختام زيارة سرية قام بها المدير العام للخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع، فتْحُ مُمثلية ديبلوماسية إسرائيلية في أبوظبي”.

وبحسب الصحيفة، “سيتم فتح هذه الممثلية عبر مكاتب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة (IRENA)، والتي يقع مقرها في أبوظبي”.

كما نقلت الصحيفة العبرية ذاتها، أن “غولد التقى مدير عام الوكالة الدولية عدنان أمين، في إطار اجتماع المجلس العام للوكالة، وبحث معه مسألة فتح ممثلية إسرائيلية عبر الوكالة الدولية”، مشيرة إلى أن “غولد” مَكث في الإمارات طيلة ثلاثة أيام.

إلى ذلك، أعلنت وزارة خارجية الكيان الصهيوني، أنه تقرر تعيين الدبلوماسي رامي حتان، رئيساً للممثلية “الإسرائيلية” بأبو ظبي هناك، ومن المتوقع أن يتوجه إلى الإمارات المتحدة قريباً.

ويشار إلى أن الإذاعة العبرية قد نقلت، الخميس الماضي، عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “يغآل أردان”، قوله إن قرار أبو ظبي “إنجاز سياسي ودعائي مهم لإسرائيل”، مشيرا إلى أنه يأتي بعكس الاتجاه العام لسياسات العالم تجاه “إسرائيل”، معتبراً أن قرار أبو ظبي “يساعد (إسرائيل) على مواجهة حركة المقاطعة الدولية، لأن هذا القرار يقول لهذه الحركة ومن يقف وراءها إنكم لا يمكن أن تكونوا ملكيين أكثر من الملك، فإن كان العرب يحرصون على التواصل معنا، فإنه لا قيمة لتحركاتكم”.