العمق الرياضي

المنتخب المغربي للدراجات يتصدر الترتيب العام في أفريقيا

استطاع المنتخب الوطني المغربي للدراجات العودة مجددا لصدارة الترتيب العام الخاص بـ”الأفريكا تور”على مستوى الفردي وحسب الفرق، في التصنيف العام الشهري الصادر، أمس الخميس، عن الاتحاد الدولي للدراجات.

وتصدر المنتخب المغربي الترتيب الإفريقي الخاص بالفرق برصيد 1270 نقطة، متبوعا بالمنتخب الجزائري برصيد 1161.8 نقطة، ثم جنوب إفريقيا في الصف الثالث برصيد 876.88 نقطة.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أنه “بفضل العزيمة والعمل الجاد والفوز بطوافات السنغال وبوركينا فاسو والكاميرون وكوت ديفوار، تمكن الفريق الوطني المغربي من استرجاع صدارته للترتيب الإفريقي العام بالفردي وحسب الفرق، والذي كان يحتكره منذ سنة 2010”.

وأضاف البلاغ أنه على مستوى الترتيب العام الفردي، حافظ البطل المغربي صلاح المراوني على صدارته للترتيب برصيد 247 نقطة، فيما ارتقى مواطنه محسن الحسايني إلى المركز الثاني برصيد 231 نقطة، متبوعا بالتونسي رفاع الشتيوي برصيد 221 نقطة، ثم الارتيري مكسب ديبساي في الصف الرابع برصيد 219 نقطة، فالمغربي السعيد أبلواش في الصف الخامس برصيد 212 نقطة، والجزائري عبد الرحمن منصوري في الصف السادس برصيد 156 نقطة، ثم الدراج المغربي أنس آيت العبدية في الصف السابع برصيد 149 نقطة.

وأبرز المصدر ذاته أن المغرب دخل نادي العشرة الأوائل في التصنيف الإفريقي العام لسنة 2015 بأربعة دراجين.