أخبار الساعة

مع مطلع 2016 .. “وزارة الوردي” تطلق خدمات صحية جديدة

أعلن وزير الصحة، الحسين الوردي، أن وزارة الصحة ستشرع في إطلاق برنامج خدماتي جديد لفائدة المواطنين، يهدف إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، وذلك ابتداء من فاتح يناير 2016.

وفي ندوة صحفية عقدها أمس الأربعاء بالرباط، كشف الوردي أن الوزارة تستعدّ لإنشاء 12 مفتشية جهوية للصحة، إضافة إلى 12 تنسيقية جهوية مكلفة بقضايا حقوق الإنسان، بهدف التعاون مع الإدارة المركزية لتوفير خدمة صحية ترقى إلى مستوى تطلعات المواطنين، ومن أجل تفعيل أكبر للجهوية المتقدمة في القطاع الصحي.

وتشمل الخدمات الجديدة، حسب وزير الصحة، خدمة “ألو موْعدي” المخصصة للتنسيق بين المواطنين والعاملين بمختلف مستشفيات المملكة في الجانب المتعلق بالمواعيد، والتي ستنطلق ابتداء من فاتح يناير من العام المقبل، إضافة إلى خدمة “ألو شكاية الصحة”، والتي انطلقت تدريجيا، حيث تتيح للمواطنين إمكانية بث شكايتهم واستقبال رد تلقائي، تعمَل الوزارة بعده على مراسلة المسؤولين بالمنطقة محلّ الشكوى.  

وقالت وزارة الصحة في الصفحة الرئيسية للبوابة: “من أجل خدمة أفضل، تضع وزارة الصحة رهن إشارتكم نظاما رقميا لإدارة المواعيد والذي يمكنكم من أخذ مواعيد عبر الأنترنت أو الهاتف. هذا النظام الرقمي يُعفيكم من كثرة التنقلات و من النفقات المترتبة عنها، وبالتالي يمكنكم من الاستغلال الأمثل لوقتكم و لطاقتكم”.