https://al3omk.com/143457.html

وزراء الداخلية الخليجيون يتفقون على انشاء جهاز شرطة موحد

توجت أشغال الاجتماع الرابع والثلاثين لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجى التى جرت أمس الأربعاء فى دولة قطر، بتوقيع اتفاقية لانشاء جهاز شرطة خليجى موحد ومقره أبو ظبى.

وحسب مسؤولين أمنيين خليجيين فان إنشاء جهاز شرطة خليجية أو ما يعرف ب (الانتربول الخليجى) يهدف الى تحقيق تنسيق أكبر بين الاجهزة الشرطية بدول المجلس وتبادل المعلومات والتركيز على أنواع الجرائم التى تهدد المنطقة سواء المنظمة منها أو العابرة للحدود.

وسيتولى جهاز الشرطة الخليجية العديد من المهام والوظائف منها الربط بين الاجهزة الامنية والشرطية بدول المجلس من خلال قواعد البيانات المشتركة والمساهمة فى الوقاية من الجريمة ومكافحتها وايجاد شراكات اقليمية ودولية بالتنسيق مع المنظمات العامة فى هذا المجال.

وكانت لجنة لممثلين عن وزارات دول مجلس التعاون الخليجى تولت وضع الدراسات اللازمة فى حين تولت الامانة العامة لمجلس التعاون اعداد المتطلبات الضرورية فيما اختيرت العاصمة الاماراتية أبوظبى مقرا للشرطة الخليجية الموحدة.

ويذكر أن المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجى صادق فى أعمال الدورة الخامسة والثلاثين التى استضافتها دولة قطر فى ديسمبر 2014 على قرار وزراء الداخلية بدول المجلس فى اجتماعهم 33 لبدء عمل جهاز الشرطة الخليجية من مقره فى مدينة أبو ظبى

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك