حصاد: رجال الأمن صبروا على المتظاهرين أكثر من اللازم
https://al3omk.com/143687.html

حصاد: رجال الأمن صبروا على المتظاهرين أكثر من اللازم

برلماني: قمع التظاهرات في تزايد، وآخر: الأمن يتعمد تعنيف الصحافيين

نفى محمد حصاد وزير الداخلية تسجيل حالات قمع المظاهرات السلمية بالمغرب، معتبرا أن من يتحدث عن قمع المتظاهرين “إنما يتحدث عن بلاد أخرى وليس المغرب”، مدافعا في الوقت ذاته عن رجال الأمن الذين اعتبرهم “صبروا أكثر من القياس”.

وشدد حصاد في جواب على سؤال للفريق الاشتراكي بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، على أن رجال الأمن يتدخلون باحترافية كبيرة جدا، مؤكدا أن حالات التدخل الأمني لفك التظاهرات يمثل حالات استثنائية وقليلة جدا.

وسجل الوزير في دفاعه عن رجال الأمن والقوات العمومية أمام نواب الأمة، أن المغرب يشهد يوميا أكثر من 50 تظاهرة يوميا، فيما لا يتم التدخل إلا في حالتين أو ثلاث منها، كما أكد أن وزارته تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق أي تجاوز في التدخلات الأمنية.

الفريق الاشتراكي الذي طرح السؤال، عقب على جواب حصاد مستغربا، حيث تساءل “لي كلاو العصا أمام البرلمان وفي عدد من المظاهرات هل حلموا بها”، مؤكدا أن قمع التظاهرات السلمية في تزايد.

من جهته، أكد البرلماني عن الفريق الاستقلالي ورئيس النقابة الوطنية للصحافة أن قوات الأمن تتعمد تعنيف الصحافيين وليس فقط المتظاهرين، معتبرا ذلك بمثابة “السبة في حق دولة الحق والقانون”.