أخبار الساعة

فضائح الفيفا: الاتحاد الدولي يريد إيقاف بلاتيني مدى الحياة

 كشف محامي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد، أن الاتحاد الدولي يسعى لإيقاف موكله مدى الحياة.

وقال المحامي تيبو اليس اليوم الثلاثاء لوكالة فرانس برس، إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة، شاجبا هذه”الفضيحة” و”الافراط” بالعقوبة المطالب بها، “طالبت غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بإيقاف ميشال بلاتيني مدى الحياة. لقد رأينا ذلك في الملف الذي أحيل إلينا، يؤسفني أن يخرج ذلك إلى العلن، لأن السرية المطلقة كان يجب أن تحيط بهذا الإجراء”.

وأضاف داليس محامي أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات سابقا والمرشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي، أن “طلب الإيقاف يخضع لشرط اثبات الفساد، لكن من الواضح أن هناك عدم تناسب مع العقوبة المطلوبة… هذه فضيحة كبرى، ومن خلال الإعلان عن ذلك، من الواضح أن هناك نية لإلحاق الضرر، الأقتعة تتساقط في فيفا، هناك تلاعب في الجدول الزمني الانتخابي واستراتيجية للتخلص من المرشح بلاتيني”.

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لفيفا أعلنت أمس الإثنين، بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن أي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في الأول من دجنبر.