مجتمع

زخات مطرية ضعيفة وسماء قليلة السحب اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الإثنين، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الريف وسواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال آسفي والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستتساقط الثلوج، حسب توقعات المديرية، فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشرقي، ضعيفة القوة بالجنوب الشرقي من البلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية، السايس، السفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 9 و14 درجة بالقرب من السواحل وبمنطقة سوس، وستتأرجح ما بين 14 و 19 درجة بجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان ليصبح فيما بعد هائجا بالواجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان هائج شمال الجديدة، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الجديدة وتزنيت، وقوي إلى جد قوي ما بين تزنيت وطرفاية، وقوي الهيجان مابين طرفاية وبوجدور، وهائج جنوب بوجدور.