أخبار الساعة

المغرب يشارك في النسخة 22 للمعرض الدولي للكتاب في بوخارست

شارك المغرب في النسخة الـ22 للمعرض الدولي للكتاب “كوديموس” الذي افتتح فعالياته أول أمس الجمعة في مركز المعارض “روم اكسبو” في بوخارست والذي يستمر إلى غاية 24 نونبرالجاري.

وتشارك سفارة المغرب في بوخارست، في هذا الحدث الثقافي بصفتها عضوا نشيطا في مجموعة السفارات والبعثات والمؤسسات الناطقة باللغة بالفرنسية، بتنشيط ورشة عمل بالمعرض، تندرج في إطار الأنشطة الثقافية الترويجية للمملكة المغربية.

وتميز حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي للكتاب في بوخارست، بحضور سفيرة المغرب في رومانيا، فوز العشابي، وزير الثقافة الروماني، فلاد ألكسندريسكو، والعديد من المسؤولين الرومانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في رومانيا وممثلي وسائل الإعلام الرومانية والدولية المعتمدة بالعاصمة الرومانية.

وخصص المنظمون جناحا لمجموعة السفارات والبعثات والمؤسسات الناطقة باللغة بالفرنسية ،حيث تم عرض العديد من مؤلفات الأدب الفرنسي الفرنكفوني عبر العالم، مع التركيز بوجه خاص على الكتب الموجهة للشباب.

وعرفت هذه النسخة مشاركة فعالة للمملكة في رواق مجموعة السفارات والبعثات والمؤسسات الناطقة باللغة بالفرنسية وذلك من خلال عرض لأعمال متنوعة حول المغرب، التي تهدف إلى تقديم التراث الغني والمتنوع للثقافة المغربية للجمهور الروماني الواسع.

كما تجلت المشاركة المغربية أيضا في تننشيط ورشة للقراءة خاصة بالأطفال، حيث تم خلالها تقديم كتب وحكايات من الأدب المغربي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفولة.

وشهدت هذه الورشة نجاحا كبيرا، أعرب خلالها الأطفال عن ارتياحهم لهذه المبادرة. يشار إلى أن مجموعة السفارات والبعثات والمؤسسات الناطقة باللغة الفرنسية في رومانيا، تشارك كضيف شرف في الدورة ال 22 للمعرض الدولي للكتاب “كوديموس” في بوخارست.