سياسة

اللجنة التحضيرية للمؤتمر تؤجج النقاش ببرلمان حزب الاستقلال

 عبد السلام الشامخ

أكد مصدر من داخل المجلس الوطني لحزب الاستقلال أن “هناك نقاش حامي الوطيس حول مدى شرعية طرح اللجنة التنفيذية لنقطة انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل ضمن جدول أعمال المجلس”.

وأضاف المصدر ذاته، لجريدة “العمق المغربي” أن “لا جدال حول بقاء أو ذهاب شباط من داخل المجلس الوطني” قبل أن يضيف ” شباط أمين عام منتخب وربما الكلام الذي كان لم يكن في محله، ليست اللجنة التنفيذية من انتخبت الأمين العام لتبقيه أو تزيله”.

وأبرز مصدر “العمق المغربي” الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “حصيلة حزب الاستقلال في الانتخابات المحلية والجهوية ألقت بظلالها في تدخلات أعضاء المجلس الوطني لحزب علال”، معتبرا أن ”مسألة التحالفات من أبرز النقاط المطروحة على طاولة المجلس الوطني” وعن الأصوات التي تطالب بإسقاط اشباط، أكد المصدر ذاته، أنه “لا أثر لحد الساعة لهذه المجموعة بالمجلس الوطني”، مبرزا أن “الأغلبية المطلقة أو الاجماع تقريبا مع تأجيل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر 17”.

ووقف المصدر ذاته، على تحالف الحزب مع “البام” في المعارضة، حيث قال “إن فكرة التحالف تثير الاشمئزاز بين المتدخلين ، مبرزا أن “هذا التحالف لم يحظى برضى أعضاء المجلس الوطني”.