مجتمع

المغرب يخرج أول فوج غابوني في التنمية البشرية

أشرف الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، صباح اليوم الجمعة، على تسليم شهادات تخرج لـ 30 من الشباب الغابونيين الذين خضعوا لدورة تكوينية هي الأولى من نوعها في مجال طرق الاعتناء بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، في إطار اتفاقية جمعت المغرب بالغابون يونيو المنصرم.

وأكد الضريس، خلال الندوة التي جمعته بمسؤولين غابونيين بالرباط، أن مثل هذه الاتفاقيات تدفع بالقارة الإفريقية نحو الأمام، مؤكدا أن البلدين الصديقين يجنيان ثمار التعاون بينهما، عبر دورات تكوينية وزيارات ميدانية متبادلة تفعيلا للاتفاقية الإطار التي وقعت بحضور الملك محمد السادس في العاصمة الغابونية ليبروفيل يونيو المنصرم.

وأضاف الضريس، أن الاتفاقية آتت أكلها حين نجحت في تكوين 30 من الأفراد في مدن عديدة بالمغرب، على مدى أربعة أسابيع، استطاع عبرها الوفد الغابوني التعرف عن كثب عن طريقة الاعتناء والاهتمام بذوي الإعاقة الذهنية بالمغرب.

من جهتها، أكدت الوزيرة المنتدبة الغابونية ماري فرنسواز ديكومبا، المكلفة بالاحتياط الاجتماعي، أن نجاح تجربة التكوين بالمغرب دليل على عمق العلاقات بين البلدين، معربة عن شكرها للمغرب والمغاربة على حسن الضيافة وتيسير سبل التكوين للشباب الغابونيين في إطار فتح المجال أمام آخرين.

إلى ذلك، اختتم اللقاء أشغاله بتوزيع الشواهد على المستفيدين من التكوين، والتي أشرف عليها الوزير المنتدب الشرقي الضريس والوزيرة المنتدبة الغابونية.