العمق الرياضي

“إلترا إيكلز” المشجع للرجاء يتحدى “داعش” بالقرآن

أعلن فصيل “إلترا إيكلز” المشجع لفريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، عن رفعه لتحدي أمام “تنظيم الدولة في العراق والشام” للاستدلال بآيات قرآنية ومن السنة النبوية، عن مدى “أحقيتهم في القيام بالأعمال الإجرامية”.

ونشر الفصيل على صفحته بالفيسبوك، صورة للآلاف من أنصاره بملعب محمد الخامس وهم يحملون لافتة كبيرة مكتوب عليها باللغة الإيطالية “بالقرآن متى ما أردتم”، وذلك أثناء مباراة لكرة القدم بين الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني.

وأضاف “الإيكلز” في تعليقه على اللافتة، “نعلم مسبقا أننا سنفوز بالتحدي لأن الإسلام لم يحثنا يوما على الجرأة على الدماء وعلى الأعراض حيث يستبيحون دماء المسلمين، ولم يحثنا يوماً عن قتل من خالف عقيدتنا”.

واعتبر الفصيل المذكور، أن حملته هاته تأتي ردا على الحملة التي تشنها مجموعة من الإلتراس الكروية في إيطاليا تحت اسم “LEGAL FIGHT”، والتي “تحاول نشر الفكر الإسلاموفوبي في الكرة الأرضية بنسب الأعمال القذرة التي تقوم بها تلك الشرذمة (داعش) للإسلام و المسلمين، حيث يسفكون دماء الأبرياء والأطفال والنساء ويستبيحون الأعراض”.

وتضيف “الإيكلز” أنها تضع نفسها في موقف القوة، لا في موقف الدفاع، “لأننا غير ملزمين بالاعتذار للعالم عن ما يقوم به هذا التنظيم، فهو لا يمت للمسلم الواعي بأخلاق وعقيدة رسول الله صلى الله عليه و سلم بصفة، بل بالعكس يقدمون المساعدة ويد العون لأعداء الإسلام للضرب به بيد من حديد” حسب نفس المنشور.

يذكر أن “الإيكلز”، هو فصيل ضمن عدة فصائل مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي، ومعروف عنه تبنيه لعدة قضايا وطنية ودولية منحازة للهوية والإسلام.

وكانت عدة فصائل مشجعة للفرق الوطنية لكرة القدم، قد أطلقت حملات و”تيفوات” دفاعا عن قضايا وطنية وإقليمية ودولية، أبرزها إلتراس الوداد حول الصحراء المغربية، إلتراس تطوان حول القدس والدفاع عن النبي محمد، إلتراس فاس حول مجزرة رابعة العدوية وغيرهم…