النواب الأمريكي يصادق على قانون يحد من استقبال اللاجئين السوريين
https://al3omk.com/144308.html

النواب الأمريكي يصادق على قانون يحد من استقبال اللاجئين السوريين

صادق مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على مشروع قانون يحد من دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة على الرغم من تعهد الرئيس باراك أوباما برفض القانون باستعمال حق النقض.

وصادق أعضاء المجلس بواقع 289 صوتا مقابل معارضة 137 صوتا على قانون يتيح وقف استقبال اللاجئين السوريين، وكذا العراقيين، بالولايات المتحدة، وذلك غداة الهجمات الإرهابية التي استهدفت باريس يوم الجمعة الماضي.

وينص هذا القانون على ضرورة أن تقوم الوكالات الفدرالية للأمن، وخاصة وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ووكالة الاستخبارات الوطنية، بالتحقق من أن اللاجئين لا يشكلون تهديدا أمنيا، قبل التأشير على دخول أي لاجئ من سورية والعراق إلى الولايات المتحدة.

ولا يمنع هذا الاجراء، الذي سيعرض على مجلس الشيوخ لدراسته، بشكل نهائي قبول اللاجئين من هذه البلدان.

وقالت الرئاسة الأمريكية، التي هددت باللجوء إلى استخدام حق النقض ضد أي قانون يقره الكونغرس في هذا الصدد، إن النص قد يدخل “متطلبات عديمة الجدوى ومستحيلة التنفيذ مما من شأنه أن يعرقل بطريقة غير مقبولة الجهود الرامية لمساعدة بعض الأشخاص الأكثر عرضة للخطر في العالم، والكثير منهم من ضحايا الإرهاب”.

وأعلنت أزيد من ثلاثين ولاية أمريكية عن تعليق عملية استقبال اللاجئين في أعقاب تفجيرات باريس، وخصوصا بعد العثور على جواز سفر سوري مزور بالقرب من أحد الإرهابيين.