https://al3omk.com/144340.html

الملك محمد السادس خامس أغنى رجل في إفريقيا

حل الملك محمد السادس، كخامس أغنى رجل في إفريقيا بثروة قدرت بـ 6 ملايير دولار، حسب قائمة حديثة أصدرتها مجلة “فوربيس” الأمريكية، مشيرة إلى أن ثروته ارتفعت بشكل كبير مقارنة بالسنة الماضية، لامتلاكه نسبة كبيرة من أسهم شركات في العديد من المجالات الاقتصادية.

وتضمنت القائمة ذاتها، ثمانية رجال أعمال مغاربة منهم وزراء كأغنى أغنياء إفريقيا، حيث حل رجل الأعمال عثمان بنجلون في المرتبة الثانية عشر، بثروة تقدر بـ 2.1 مليار دولار، ثم وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، الذي جاء في المرتبة 18، بثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار.

واحتل رجل الأعمال محمد بنصالح المرتبة 27 بثروة بلغت 800 مليون دولار متساويا مع البرلماني السابق ميلود الشعبي، فيما احتل أنس الصفريوي، صاحب مجموعة الضحى، المرتبة 33 بثروة تقدر ب650 مليون دولار.

كما جاء مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حسب “فوربيس”، في المرتبة 34 بثروة بلغت 650 مليون دولار، ثم رجل الأعمال علي واكريم بـ 450 مليون دولار.

وتصدر “إليكو دينكوت” رجل الأعمال النيجيري القائمة بثروة تصل إلى 16.7 مليار دولار، ليحتفظ بالمرتبة الأولى، يليه”نيكي أوبنهيمر” رجل الأعمال الجنوب إفريقي بـ 6.6 مليار دولار.

أما بالنسبة لأقل رجل ثروة في إفريقيا، حسب التصنيف، فهو رجل الأعمال النيجيري “أورجي أزور كالو” الذي تذيل التصنيف بثروة لا تتجاوز 330 مليون دولار.

 

تعليقات الزوّار (0)