أخبار الساعة

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، تشكل بعض السحب المنخفضة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية، وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب خلال النهار.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى نسبيا قوية وستهب من القطاع الشرقي فوق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي وبمنطقة طنجة وستكون ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 06 و12 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون في حدود 17 إلى 21 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بشرق البلاد وبمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و25 درجة بالريف والجنوب الشرقي والسايس ووالماس، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 25 و28 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 27 و32 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.